الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خدمت كفيلى 10سنوات ويكافئنى على طريقة (جزاء سنمار)

تقليص
موضوع مغلق
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

خدمت كفيلى 10سنوات ويكافئنى على طريقة (جزاء سنمار)

السلام عليكم أخوانى الكرام أنا اخوكم سودانى لدى إعاقة سمعية مقيم لأكثرمن 25 سنة فى هذه البلاد المعطاء حرسها الله وحفظها وولاة امرها من سوء كنت أعمل لدى كفيلى مرافقاً لوالده المريض لمدة 10 سنوات
    وبعد وفاته رحمه الله سمح لى كفيلى بالعمل لدى احد معارفه لمدة سنة ونص وحين انتهت صلاحية اقامتى وكنت ارغب فى السفر خروج وعودة رفض يجدد لي اقامتى وعمل لي خروج نهائى ووعدنى بفيزا جديدة واقنعنى
    بالسفر نهائى وانا كنت على رأس العمل لدى معارفه وهم كانوا متمسكين بي لايجدون عامل فى محلى مما أخرنى عن المغادرة حتى آخر 3 ايام من التاشيرة وقد ذهبت المطار وشاء الله ان تفوتنى الرحلة وتنتهى التاشيرة
    وحين راجعت الجوازات طلبوا حضور الكفيل لكنه رفض بشدة وانا بقيت معلق بينه والجوازات الان لي ثلاثة سنة بلا عمل ولا اقامة ولا املك حق قوت يومى أخوانى انا اجد الكثير من الاشخاص المحتاجين لخدماتى لكن الكفيل
    هو السبب فى تعطيلى كل هذه الفترة واخشى وسفرى نهائى سيكون سببأ فى خراب بيتى وتشريد ابنائى أرجو استشارتكم ضرورى وجزاكم الله كل خير

• حجم الخط
    رد: خدمت كفيلى 10سنوات ويكافئنى على طريقة (جزاء سنمار)

حياك الله اخونا
    موضوعك الصراحة بين الجوازات
    والكفيل
    ولكن قد يكون الحل في شكوى لمكتب العمل
    ومنها يحضرون الكفيل
    مع العلم ان الكفيل سبق وان اعطاك خروج نهائي
    حسب كلامك
    قانونيا على ماعتقد ان الكفيل خارج المسؤليه
    ولكن لا يمنع انك تحاول
    تحسين الوضع طافك
    وعسى في كل امر خيره
    الله يعينك ويشفيك

• حجم الخط
      اسلام عليكم ..........الله يجزاكم خير افيدوني انا رحت الي مركز التاهيلي النسائي في حي مخرج 10 لاخراج بطاقه اعاقه انا اعاني من خلع في الكتف من الولادة وضمور قليل باليد فتفاجئة ان الموضفه تقول انتي لايشملك الشروط لان اعاقتك ليس في اليد و رجل تغيرت الشروط معاد نقبل
      فاسؤالي ياخواني هل هذا صحيح عمري الان 35 فهل ارجع واعيد اطلب عن طريق ارجال افيدوني جوزيتم خيرا

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة الاعاقه تحدي مشاهدة المشاركة
        حياك الله اخونا
        موضوعك الصراحة بين الجوازات
        والكفيل
        ولكن قد يكون الحل في شكوى لمكتب العمل
        ومنها يحضرون الكفيل
        مع العلم ان الكفيل سبق وان اعطاك خروج نهائي
        حسب كلامك
        قانونيا على ماعتقد ان الكفيل خارج المسؤليه
        ولكن لا يمنع انك تحاول
        تحسين الوضع طافك
        وعسى في كل امر خيره
        الله يعينك ويشفيك

تسلم اخى على المداخلة .. لعلمك الجوازات ليس لهم أى مشكلة معى وهم يشهد الله عاملونى بشكل راقى جزاهم الله خيراً
        المشكلة الكفيل مراوغ ماكر هدفه فقط أن لا انقل كفالتى وارحل من هذه البلاد ويعلم الله مابينى وبينه إلا الخير طوال فترة
        خدمتى له حتى أن والدته أوصته بى خيرأ قبل موتها بأيام هل تصدقنى العام الماضى اتفقت معه يلغى الخروج النهائى واسافر
        واعود انقل كفالة اعطانى أوراقى وقال انا لا اقدر أذهب معك أنت راجع بنفسك الجوازات وألغى الخروج النهائى وانا اعطيك
        كل ما يلزم من أوراق وفعلاً راجعت الجوازات بداية من المديرية العامة الى ادارة الوافدين وتعبت من السعى على مدى ستة
        شهور وحصلت على الموافقة إلغاء الخروج النهائى بهدف اصدار إقامة ورحت للكفيل واخبرته وهو دفع الرسوم لكنه اعتذر
        عن الذهاب للجوازات ليقدم ويستلم فى التالى الاقامة قال لي روح شوف مكتب وتعال اعطيك تفويض له وحين ذهبت ابحث
        معقب صادف حينها الحملة التصحيحية ولم اجد معقب إلا بعد تعب شديد وعندما راجعت الكفيل اجيب التفويض تفاجأت انه
        جمد المعاملة بعد ان بلغ عنى هروب وسحب المبلغ الذى دفعه امامى اما بالنسبة للشكوى لمكتب العمل قدمتها عن طريق
        النت ولم اجد حتى الآن اى رد كما قدمت شكوى فى جمعية حقوق الانسان وهم وعدونى بالتدخل لدى الجوازات لنقل كفالتى
        الى من يريد

• حجم الخط

[QUOTE=عنود;417382]اسلام عليكم ..........الله يجزاكم خير افيدوني انا رحت الي مركز التاهيلي النسائي في حي مخرج 10 لاخراج بطاقه اعاقه انا اعاني من خلع في الكتف من الولادة وضمور قليل باليد فتفاجئة ان الموضفه تقول انتي لايشملك الشروط لان اعاقتك ليس في اليد و رجل تغيرت الشروط معاد نقبل
          فاسؤالي ياخواني هل هذا صحيح عمري الان 35 فهل ارجع واعيد اطلب عن طريق ارجال افيدوني جوزيتم خيرا[/Q

وعليكم السلام ورحمة الله وبكاته ..... اختى الكريمة أود أن أرسل لك هّذا الرابط عسى أن تجدى فيه أجابة على سؤالك وأرجو من الإخوة الاعضاء ممن لهم حالات مماثلة
          ان يردوا عليك بالإفادة هذا الرابط به كل شىء عن الاعاقة www.swmsa.net/forum/showthread.php?p=66341 وربنا يسهل امرك

• حجم الخط

اعانك الله وسهل دربك
            طيب رح له باي احد يعرفه
            واذا مافي حل قدم شكوى

Sent from my GT-N7100 using السعودية لذوي الاعاقة mobile app

• حجم الخط

إن شاء الله حتى هذه اللحظة وخلال فترة الثمانية أشهر الماضية نسال الله أن تكون حلت مشكلتك ، وإن قائمة فأبلغنا لنطرح لك أسهل الحلول وأقصرها .... وفقك الله

• حجم الخط

لما قلك اخرج ليه ماخرجت ؟؟؟
                مين المراوغ الحين؟؟
                انت جاي وتشتغل عند الادمي بفلوس مو مجانا خدمته وخدمك بعقد زيك زي ملايين بالبلد هذاسمه بنهايه شغل استغنى عنك كفيلك لعل الله يكتبلك رزق افضل بغير مكان ليه تزعل
                روح بلدك وتعال بطريقه نظاميه ولو الناس الي كنت عندهم يبغونك يستقدمونك هم وتجي على اسمهم بطريقه صحيحه ونظاميه لا فيه لامراوغه ولا قلة قيمه ولا شي
                ولا تنسى انه سمح لك فتره طوووويله تشتغل وتسترزق عند غيروه لا تنسى هشي..
                هذ رائي الشخصي
                انا عاملة المنزل حقتي رفضت اعطيها اي احدوسفرتها عشان ماابغى مشاكل ونقل كلام ووجع راس مولاني حاسدتها او ماابغاها تسترزق بس ماينفع جايه باسمي اتصرف فيها بطريقه الي تريحني
                وبعدين الحين انت جالس بطريقه غير نظاميه يعني حتى الدخل حقك مو حلال والعياذ بالله وممكن تغرم الرجال وتاذيه وكمان زعلان سبحان الله العظيم
                sigpic

• حجم الخط

(سعودية كول) .... أوافق الراي ، لكن لا تشدّين على الرجل هكذا ، تري هناك بعض الكفلاء ـــ الله المستعان ـــ يعاملون البشر لدينا كالبهائم والله المستعان ... فكان بإمكانه يعطيه مهلة معقولة مقبولة بقدر ما لدينا من تعقيدات في المواعيد والزحام والإجراءات ... شكراً لسعة صدرك .. وفقك الله

• حجم الخط

يمكن شديت شوي بس موضوع يقهر كمان محد يخدم احد بلاش هذ شغل مو نقاهه وماكان لوجه الله يعني لو خدمه ومااعطاه راتبه اوظلمه برواتب وخصم عليه ومسكه باب الطياره اقول صح انظلم لكن خدمه بمقابل وسمح له بسنه ونص يسترزق وبيتحمل الحين مشاكل سفره وتاخير خروجه والاخ زعلان والله مدري مين الغلطان
                    نفسي يطلع يشتغل براء السعوديه ويشوف كيف يتعاملون مع الموظفين الاجانب نحنااغلب مجتمعنا يخاف الله واغلب الاجانب يجي يسترزق ويلاقي خيرات مالقاها ابن البلد ويملين ويطلع يسب ويذم فينا
                    sigpic

• حجم الخط

الله يعين

• حجم الخط

الله يعينك

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة سعوديه كوول مشاهدة المشاركة
                          لما قلك اخرج ليه ماخرجت ؟؟؟
                          مين المراوغ الحين؟؟
                          انت جاي وتشتغل عند الادمي بفلوس مو مجانا خدمته وخدمك بعقد زيك زي ملايين بالبلد هذاسمه بنهايه شغل استغنى عنك كفيلك لعل الله يكتبلك رزق افضل بغير مكان ليه تزعل
                          روح بلدك وتعال بطريقه نظاميه ولو الناس الي كنت عندهم يبغونك يستقدمونك هم وتجي على اسمهم بطريقه صحيحه ونظاميه لا فيه لامراوغه ولا قلة قيمه ولا شي
                          ولا تنسى انه سمح لك فتره طوووويله تشتغل وتسترزق عند غيروه لا تنسى هشي..
                          هذ رائي الشخصي
                          انا عاملة المنزل حقتي رفضت اعطيها اي احدوسفرتها عشان ماابغى مشاكل ونقل كلام ووجع راس مولاني حاسدتها او ماابغاها تسترزق بس ماينفع جايه باسمي اتصرف فيها بطريقه الي تريحني
                          وبعدين الحين انت جالس بطريقه غير نظاميه يعني حتى الدخل حقك مو حلال والعياذ بالله وممكن تغرم الرجال وتاذيه وكمان زعلان سبحان الله العظيم

اوف دخله حرام مرة وحدة
                          مو من عادتي ارد على المشاركين الا صاحب الموضوع
                          بس انتي هجومية وتبالغين كثير
                          ربي يرزقه ان شاء الله ويسهل له اموره

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة ابوالمنتصر مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم أخوانى الكرام أنا اخوكم سودانى لدى إعاقة سمعية مقيم لأكثرمن 25 سنة فى هذه البلاد المعطاء حرسها الله وحفظها وولاة امرها من سوء كنت أعمل لدى كفيلى مرافقاً لوالده المريض لمدة 10 سنوات
                            وبعد وفاته رحمه الله سمح لى كفيلى بالعمل لدى احد معارفه لمدة سنة ونص وحين انتهت صلاحية اقامتى وكنت ارغب فى السفر خروج وعودة رفض يجدد لي اقامتى وعمل لي خروج نهائى ووعدنى بفيزا جديدة واقنعنى
                            بالسفر نهائى وانا كنت على رأس العمل لدى معارفه وهم كانوا متمسكين بي لايجدون عامل فى محلى مما أخرنى عن المغادرة حتى آخر 3 ايام من التاشيرة وقد ذهبت المطار وشاء الله ان تفوتنى الرحلة وتنتهى التاشيرة
                            وحين راجعت الجوازات طلبوا حضور الكفيل لكنه رفض بشدة وانا بقيت معلق بينه والجوازات الان لي ثلاثة سنة بلا عمل ولا اقامة ولا املك حق قوت يومى أخوانى انا اجد الكثير من الاشخاص المحتاجين لخدماتى لكن الكفيل
                            هو السبب فى تعطيلى كل هذه الفترة واخشى وسفرى نهائى سيكون سببأ فى خراب بيتى وتشريد ابنائى أرجو استشارتكم ضرورى وجزاكم الله كل خير
                            الموضوع لاعلاقة له بالقسم . لذلك تم اغلاقه
                            [align=right]sigpic

Loading...

يعمل...
                            X