الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارائكم بخصوص مدينة الامير سلطان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

ارائكم بخصوص مدينة الامير سلطان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن أعرف رأيكم في مدينة الأمير سلطان الإنسانية:

من ناحية العلاج الطبيعي كم دقيقة وكم يوم في الأسبوع وبالنسبة لصالة الأجهزة هل هي متنوعة والعلاج الوظيفي كذلك والمدربون كلهم عرب؟

الرجاء ذكر ارائكم عنها لان اكثر الناس مختلفين حولها.
    فياليت تقولولي رأيكم لأن اصابتي في الدماغ من حادث.

وشكرا.

---

• حجم الخط
    رد: ارائكم بخصوص مدينة الامير سلطان

هلا وسهلا فيك

بالنسبة لمدينة سلطان للخدمات الانسانية هي افضل الموجود تقريبا وعندك واحة الرياض سمعت انها ممتازة ولكن ماجربتها ،

المدينة انا تنومت فيها ثلاث مرات على حساب وزارة الصحة بشكل عام مقبولة
    لكن فيها مميزات وعيوب

المميزات
    غرف مستقلة بدورات مياه
    وغرف مستقلة بدورات مياه مشتركة
    الغرف مجهزة للمريض والمرافق ويتوفر فيها ثلاجة وتلفيزيون ودولاب للملابس وخزانه برقم سري
    كما تتوفر خدمة الانترنت مجانا عن طريق كيابل داخل الغرف ،
    تقريبا صالتين علاج في كل دور او صالة واحدة كبيرة
    عندهم يوم في الاسبوع تدريب على الكرسي المتحرك وركوب السيارة وصعود الدرج ،
    عندهم لعب كورة طائرة كل يوم اثنين اعتقد من الساعة عشرة الصباح حتى اذان الظهر ،
    احيانا يعطون محاضرات ودورات للمرضى ،
    التمريض مقبول نوعا ما ويوجد فلبينيين واردنيين وسعوديين
    الاخصائين والاطباء بشكل عام يوجد اردنيين وسعوديين وكينيين وفلبينيين والاروبيين قليل جدا
    فيها حدائق وبحيرات ومسجد تقام فيه الصلوات والجمعه ،
    ويوجد مصلى في كل مبنى ،

العيووووووووووب

التمارين في المدينة روتينية جدا وتقييمها عاديه مافيه جديد ،

مافيه تنظيم لاوقات التمارين يعني ثلاث صالات ومختبصين على الاجهزة بالرغم ان عدد المرضى في كل دور خمسة وعشرين مريض فقط ،،

في مبنى النقاهة سته وسبعه وثمانية لا يوجد فيها مصلى واستراحة نساء يعني اللي عنده عائلة ويجيه زوار يتورط مالهم الا يبقون واقفين برى في الممر واكيد جميع المباني كذا ،

الاكل اللي يجي المرضى اللهم لك الحمد ولك الشكر ماله طعم ،

لايوجد فيها غير مطعم واحد في المبنى الرئيسي وغالي مخفض للعاملين بالمدينة اما المرضى غالي جدا واكل متوسط مامن زود ،

يوجد فيها سوبر ماركت واحد فقط قريب من البوابة الرئيسية ولاهو ذاك النظيف يبغا له اهتمام اكثر وبعيد من المرضى جدا جدا ،

يوجد في المدينة مقهى واحد فقط صغير جدا مكانه في الممر الذي يربط مبنى خمسة بالمبنى الرئيسي ،

مالك اي حرية داخل المستشفى ( اوقات زيارة محددة وبعدها ماتدخل الا بقلة ادب ويمنعون بعض الاشياء التافهه ومتشددين على الفاضي ) كأني داخل للبنتاجون ،

اللي بيجي على حسابه يكلف اليوم للغرفه الخاصة بدورة المياه الفين ريال غير الادوية كل شي بحسابها والغرفه اللي بدورة مياه مشتركة الف وثمان مئة باليوم ،

وهذا مبلغ فلكي وغالي جدا جدا جدا مقارنة بالتاهيل والمستشفايات خارج المملكة ،

مافيه ذاك التقدير والاحترام للمريض ،

مافيه وسائل ترفيهية للمرضى داخل المباني يعني صالات طعام وصالات ترفيهية ،

كثرة المرافقين المتخلفين الموجودين في المدينة مع المرضى ولا حسيب ولا رقيب وهم من الجنسية السودانية والمصرية واسعارهم جدا غاليه يستغلون حاجة المريض وناس متخلفين او هاربين من كفلائهم ،

ونصيحة اخيره لاتدخلها على حسابك ادخل على وزارة الصحة
    لان بقيمة تكلفتها بتروح لالمانيا او التشيك وافضل علاج وافضل خدمات

ولكن تبقى مدينة سلطان هي الافضل والافخم وهي احسن الموجوووووود في المملكة ،

هذي مجمل المميزات والعيوب واعتذر من الجميع على الاطالة ،،
    سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ،،

• حجم الخط

الله يعطيك 1000 عافية ماقصرت، لا والله بعد كلامك المفصل مستشفى عبداللطيف جميل شوية أرحم وكمان انا من جدة يعني مدينة الامير سلطان صعبه عليا وماعليك مستحيل بالاسعار الخيالية اروح مدينة الامير سلطان الانسانية.
      على العموم الله يكثر خيرك على الشرح المفصل.

• حجم الخط

الله يعافيك وتحت الخدمة اي وقت

• حجم الخط

والله زمان يامدينة سلطان

كانت عالأيام اللي كنت فيها 2006-2007 يسمونه العصر الذهبي

كل شي كان صراحه ممتااز

بس الظاهر الربيع العربي وماقبله من أزمات في العالم أثرت في مسارها :)
          where there is life..there is hope
          :)

• حجم الخط

تقبل مروري

• حجم الخط

مدينة الامير سلطان للخدمات الانسانية
              تعتبر من افضل مجمع بالشروق الاوسط للعلاج الطبيعي والوظيفي
              ياتيها من كل حدب وصوب
              انا ادخلت خالد 3 مرات
              كل حالها لها تشخيص وتدريب حسب الاصابة
              والعلاج الطبيعي والوظيفي يبداء من 8 صباحا حتى 3 ظهر بينهما استراحات

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة محمد العمري مشاهدة المشاركة
                هلا وسهلا فيك

بالنسبة لمدينة سلطان للخدمات الانسانية هي افضل الموجود تقريبا وعندك واحة الرياض سمعت انها ممتازة ولكن ماجربتها ،

المدينة انا تنومت فيها ثلاث مرات على حساب وزارة الصحة بشكل عام مقبولة
                لكن فيها مميزات وعيوب

المميزات
                غرف مستقلة بدورات مياه
                وغرف مستقلة بدورات مياه مشتركة
                الغرف مجهزة للمريض والمرافق ويتوفر فيها ثلاجة وتلفيزيون ودولاب للملابس وخزانه برقم سري
                كما تتوفر خدمة الانترنت مجانا عن طريق كيابل داخل الغرف ،
                تقريبا صالتين علاج في كل دور او صالة واحدة كبيرة
                عندهم يوم في الاسبوع تدريب على الكرسي المتحرك وركوب السيارة وصعود الدرج ،
                عندهم لعب كورة طائرة كل يوم اثنين اعتقد من الساعة عشرة الصباح حتى اذان الظهر ،
                احيانا يعطون محاضرات ودورات للمرضى ،
                التمريض مقبول نوعا ما ويوجد فلبينيين واردنيين وسعوديين
                الاخصائين والاطباء بشكل عام يوجد اردنيين وسعوديين وكينيين وفلبينيين والاروبيين قليل جدا
                فيها حدائق وبحيرات ومسجد تقام فيه الصلوات والجمعه ،
                ويوجد مصلى في كل مبنى ،

العيووووووووووب

التمارين في المدينة روتينية جدا وتقييمها عاديه مافيه جديد ،

مافيه تنظيم لاوقات التمارين يعني ثلاث صالات ومختبصين على الاجهزة بالرغم ان عدد المرضى في كل دور خمسة وعشرين مريض فقط ،،

في مبنى النقاهة سته وسبعه وثمانية لا يوجد فيها مصلى واستراحة نساء يعني اللي عنده عائلة ويجيه زوار يتورط مالهم الا يبقون واقفين برى في الممر واكيد جميع المباني كذا ،

الاكل اللي يجي المرضى اللهم لك الحمد ولك الشكر ماله طعم ،

لايوجد فيها غير مطعم واحد في المبنى الرئيسي وغالي مخفض للعاملين بالمدينة اما المرضى غالي جدا واكل متوسط مامن زود ،

يوجد فيها سوبر ماركت واحد فقط قريب من البوابة الرئيسية ولاهو ذاك النظيف يبغا له اهتمام اكثر وبعيد من المرضى جدا جدا ،

يوجد في المدينة مقهى واحد فقط صغير جدا مكانه في الممر الذي يربط مبنى خمسة بالمبنى الرئيسي ،

مالك اي حرية داخل المستشفى ( اوقات زيارة محددة وبعدها ماتدخل الا بقلة ادب ويمنعون بعض الاشياء التافهه ومتشددين على الفاضي ) كأني داخل للبنتاجون ،

اللي بيجي على حسابه يكلف اليوم للغرفه الخاصة بدورة المياه الفين ريال غير الادوية كل شي بحسابها والغرفه اللي بدورة مياه مشتركة الف وثمان مئة باليوم ،

وهذا مبلغ فلكي وغالي جدا جدا جدا مقارنة بالتاهيل والمستشفايات خارج المملكة ،

مافيه ذاك التقدير والاحترام للمريض ،

مافيه وسائل ترفيهية للمرضى داخل المباني يعني صالات طعام وصالات ترفيهية ،

كثرة المرافقين المتخلفين الموجودين في المدينة مع المرضى ولا حسيب ولا رقيب وهم من الجنسية السودانية والمصرية واسعارهم جدا غاليه يستغلون حاجة المريض وناس متخلفين او هاربين من كفلائهم ،

ونصيحة اخيره لاتدخلها على حسابك ادخل على وزارة الصحة
                لان بقيمة تكلفتها بتروح لالمانيا او التشيك وافضل علاج وافضل خدمات

ولكن تبقى مدينة سلطان هي الافضل والافخم وهي احسن الموجوووووود في المملكة ،

هذي مجمل المميزات والعيوب واعتذر من الجميع على الاطالة ،،
                زعلني هذا الرد.. للاسف نزل مستواهم.. انا اشتغلت فيها عام 2008 على قولة )عطش فكرة( العصر الذهبي .. كانت في جداول للاخصائيين عشان التنظيم وتمارين طول اليوم
                يالفعل زعلت لاني ارسل مرضاي على هناك وطلع المستوى نزل
                ولكن برضو تظل افضل الموجود حاليا بالدول العربية
                وعبداللطيف جميل مستواه اقل بكثييير من مدينة سلطان لو بتختار بينهم اختار المدينة لان التنويم شهر قابل للتمديد ولما تطلع ممكن يرجعوك بعد فترة حسب حاجتك الا اذا هذه كمان اتغيرت انا حبكي

• حجم الخط

اول دخول لي كان قبل ثلاث اعوام ونصف كانت جيدة جدا وبدا تضييق الخناق على المريض في اشياء كثير وتدني مستوى الخدمة المقدمة في العامين الماضية كل دخول لي كنت اتفاجأ انهم مانعين اشياء طيب ليه ماني عارف ممكن انتي كأخصائية لك تقييم معين للمدينة ولكن يقول المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب المفروض ادارة مدينة سلطان توفر حاجات المنومين فيها وتساعدهم اثناء فترة اقامتهم بالمدينة الكثير من الانشطة تم الغائها على المرضى بدون سبب لا اعلم هل هو عشان يطفشون المريض يطلع او ماني محصل سبب مقنع وفيه اشياء كثير يحتاج لها اعادة ضبط اماكونها كحجم مباني فهي كبيرة جدا وانا ما انكر الشي هذا ولكن التمسي حاجة الناس في المدينة من المرضى المنومين او من سبق ان دخلوا المدينة ولكن كونك اخصائية عملتي بالمدينة ممكن يكون تقييمك لثمان ساعات يوميا تقضينها في المدينة وتخرجين منها ولكن ان تم علاج العيوب التي ذكرتها وتلافيها فان مدينة سلطان ستكون عالمية يوما ما وليست محلية ،،

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة محمد العمري مشاهدة المشاركة
                    اول دخول لي كان قبل ثلاث اعوام ونصف كانت جيدة جدا وبدا تضييق الخناق على المريض في اشياء كثير وتدني مستوى الخدمة المقدمة في العامين الماضية كل دخول لي كنت اتفاجأ انهم مانعين اشياء طيب ليه ماني عارف ممكن انتي كأخصائية لك تقييم معين للمدينة ولكن يقول المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب المفروض ادارة مدينة سلطان توفر حاجات المنومين فيها وتساعدهم اثناء فترة اقامتهم بالمدينة الكثير من الانشطة تم الغائها على المرضى بدون سبب لا اعلم هل هو عشان يطفشون المريض يطلع او ماني محصل سبب مقنع وفيه اشياء كثير يحتاج لها اعادة ضبط اماكونها كحجم مباني فهي كبيرة جدا وانا ما انكر الشي هذا ولكن التمسي حاجة الناس في المدينة من المرضى المنومين او من سبق ان دخلوا المدينة ولكن كونك اخصائية عملتي بالمدينة ممكن يكون تقييمك لثمان ساعات يوميا تقضينها في المدينة وتخرجين منها ولكن ان تم علاج العيوب التي ذكرتها وتلافيها فان مدينة سلطان ستكون عالمية يوما ما وليست محلية ،،
                    كلام سليم .. بالفعل وجهة نظر المنوم مختلفة عن وجهة نظر الاخصائي المشكلة هي ان مدينة سلطان عندها امكانيات رائعة ولكن لم يتم استغلالها بالشكل الصحيح .. هي بصراحة حلم كل اخصائي انه يلاقي الموارد الموجودة هناك ولكن اعتقد الادارة فيها خلل.. مافي تشجيع للموظفين شي من هذا القبيل.. زي ما قلت لو انهم يستغلوا مواردهم بالشكل الصحيح ممكن يصبحوا من افضل المراكز العلاجية بالعالم

• حجم الخط

سبق لي ان نقلت تجربتي العلاجية بجمهورية التشيك لبعض استشاريي التاهيل بالمدينة وانصدموا ،،

الان في كل طابق خمس وعشرين مريض
                      وعندك صالتين علاج طبيعي ووظيفي
                      وبكل صالة أربعة اخصائيين يعني المجموع ثمان اخصائيين

وكل اخصائي بالقسم يداوم من ثمان الى الساعة أربعة العصر

المشكلة يصلحون جدول للمريض مع جدول زملاءه كلهم مع بعض يتدربون واذا قلت ليه الخبصة هذي قالوا عندنا ضغط لكل اخصائي اربع او خمس مرضى ،

طيب لنفترض انا اخصائي علاج طبيعي وعندي اربعة مرضى وانا مداوم ثمان ساعات ونزلي ساعة غدا يعني سبع ساعات اجي اقسم وقتي على البيشنت يطلع لكل مريض فوق الساعة وربع تقريبا على سبيل المثال :

من ثمان الى تسعة وربع مع فلان
                      ومن تسع وربع الى عشرة ونصف مع فلان

بعدين يريح الاخصائي ربع ساعة

ويكمل مع الثالث والرابع ويدرب كل مريض في وقته على حده

واذا انتهى الاخصائي من المرضى وحاب يعطيهم اشياء اضافيه معه متسع من الوقت لنفسه ولغيره ولا ياخذ من وقت احد للثاني ،،

ونفس الشي يطبق في صالات العلاج الوظيفي مع المرضى كذا بيرتاح المريض والاخصائي

لكن يجي الاخصائي مجمع الاربعه مع بعض كل شوي يدرب مريض ويخليه ويروح يدرب الثاني

طيب انت نظم وقتك مع المرضى يالاخصائي وريح راسك والمرضى اللي معك لكن اتنوم اربعه

وعشرين ساعه ورابطني معك مخلي اهلي ووظيفتي وارتباطاتي عشان تعطيني جدول لو حسبته

كله على بعضه ماكمل ساعتين الوظيفي والطبيعي ومنخبصين على بعض بالصاله هذا مايصلح

وهذا اللي اعطيتهم الفكرة فيه وبعض الشغلات طلبت تعديلها واتوقع ان طلبي منطقي مادام

الاخصائيين مجبرين على الدوام ثمان ساعات والمرضى منومين لمدة يوم كامل ،،

Loading...

يعمل...
                      X