الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغناء

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حجم الخط

لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغناء

كلنا عرفنا ان السيارات التي منحها والدنا الملك عبدالله اطال الله في عمره تكتب باسم المعاق وانه لا يمكن بيعها او نقل ملكيتها الا بعد خمس سنوات .
    وانا كتبت هذا ان هذا الشرط يجب ان يُلغى وان يوقع المعاق او ولي أمره على ضرورة اعادة السيارة للشئون في حال عدم رغيته بها وان (( لا تُباع اطلاقاً ))

لانها تصرف لمساعدة المعاق وليست للاتجار بها
    ما تدرون لعل ولي امر معاق او معاقة يتصرف بها والمسكين ماهو داري ولا له حيلة

عشان كذا اضع لكم هذا الرابط اقرأوه وشوفوا بأنفسكم

هذا واحنا باقي في البداية

http://haraj.com.sa/111832061/%D8%AA...2%D9%8A%D9%86/

• حجم الخط
    رد: لهذا السبب يجب أن نطالب بوجوب اعادة السيارات عند االاستغ

فعلا موضوع هام قد يكون هناك من هو بحاجة لهذه السيارة الحاجة الفعلية . جزيتي الفردوس الاعلى

اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

قد يعارضني البعض على رأيي ؟!!!!

ويقول هي هبة وله حرية التصرف .

طيب لو افترضنا انها صُرفت لطفل معاق واخذها وليه وتصرف فيها وهو لاحول له ولاقوة ؟؟!!!

وهناك الآلاف اللي ينتظرون دورهم وهم بأمس الحاجة لها

جُزيتِ الجنة اختي بصمة

• حجم الخط

طيب يا اخوان يمكن انه بحاجة فلوسها اكثر اما لعمل بيت او علاج او خلافه

• حجم الخط

اختي نور لكي نكون منصفين في هذه القضية لو يتم عرض هذا السؤال على دار الافتاء فان اجازت التصرف بها فما الذي يمنع

اللهم ارحم والدي واغفر لة واعف عنة .. اللهم اوسع مدخلة وانس وحشتة وتقبلة واسكنة فسيح جناتة

بصمة فتاة سابقا

• حجم الخط

اختي نور ماندري عن ضروف الناس يمكن عارضها للبيع :
            لأجل اجراء عملية شي مهم الديون انهكته لاسمح الله ديه ووووووو ليش نحكم ونطلع من الحبة قبة على شي مايعنينا اساسا والملك قال لكل معاق سيارة ولوافترضنا اعطوا معاقين وتركوا معاقين غير العقال بيفهموا انه حسد من بعض الاعضاء ولو افترضنا ان الرجال عنده او اشترى سيارة على قد حاله وهذي يبيعها ويستفيد من باقي المبلغ ترى الناس تحتاج أدوية تحتاج كراسي تحتاج معدات طبية والأسعار نار نار وهذي أرزاقهم ساقها الله لهم وتصريح الملك وااااااااضح سيارة لكل معاق يعني بيع استعمل احرقها لك كامل الحرية فيا ليت مانسيئ الظن بالناس في اشياء هي من ابسط حقوقهم والله ولي التوفيق ..
            سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ،،

• حجم الخط

اختي بصمة رعاك الله ..

بديهي ان التملك يبيح له التصرف بها كما يشاء

وهي اصبحت ملكه وهو حر فيها

استاذ محمد العمري ..

انا لم أقل اعطوا بعض المعاقين ولا تعطوا غيرهم ، كلنا نعلم انها هبة لكل معاق وهي حق لكل من يحتاج لها

وهي تصرف لمن يحتااااااااااااااج

اناا اخصص كلامي لمن يتصرف في حق المعاق وهو لاحول له ولاقوة

انا اعرف كثير ممن لايعرفون عن ذويهم المعاقين الا مواعيد صرف ( القروش )

اما الذي هو سوف يتصرف بها فياليت لو ان الشؤون تخير بيين السيارة وقيمتها

طيب يامحمد العمري ..

لماذا بالله عليك شرط الخمس سنوات ؟؟

فما دامت هبة يلغى الشرط .

تحياتي

• حجم الخط

للاسف نور معها حق هناك بعض اولياء الامور لايهمهم الا انفسهم انا شاهدت ام مسكينة معها ابنها تراجع به بالمستشفى التخصصى وتحدثت معها كانت تحلف ان زوجها متزوج باخرى وياخذ اعانة التاهيل ولا يعطيها هى وابنائها التسعة ريال واحد ووعايشة من مساعدات الجيران لهاوكم مرة تطلب بانكسار اجرة الليموزين وحالتها يرثى لها معلقة لاتاخذ من الضمان ولا غيره وتركض وراء ابنها الله لايحرمها الاجر ,
                وانا قدمت وقلت لو جاتنى باتبرع لها لاى محتاج والله شاهد علي .

**
                كًل آلأصوآت قدْ تُصنف ضجيجآً إلآ أصوآت آلقآرئِين للقرآن كلمآ ارتفعت أصوآتهم آزددنآ خشُوعـآً ..
                [ اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ]

• حجم الخط

من ناحية انها ماتباع الأبعد خمس سنوات اتفق معكم (( لمن هم دون سن ١٨سنة))
                  ولكن نعمم على الكل فهذا لايرضي احد وانا ارى ان نحل مشاكل انفسنا اولا ثم نفكر بحلول لمشاكل الناس .

• حجم الخط

ربما لايكون الخبر صحيح وهذا المتوقع وان كان صحيح اين مصدره ؟؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد العمري; الساعة 26-02-2013, 03:48 am. سبب آخر: تعديل

• حجم الخط

المشاركة الأصلية بواسطة محمد العمري مشاهدة المشاركة
                      من ناحية انها ماتباع الأبعد خمس سنوات اتفق معكم (( لمن هم دون سن 18سنة))
                      ولكن نعمم على الكل فهذا لايرضي احد وانا ارى ان نحل مشاكل انفسنا اولا ثم نفكر بحلول لمشاكل الناس .
                      صحيح مشاكلنا اولاء اتفق معك
                      الصغير في السن وش ذنبه ابوه يتسلط عليه ويبيع السياره لو فرضنا انه عمره 13 سنه وشلل نصفي بعد خمس سنوات عمره 18 سنه يكون مدرك انه السياره ملكه وتخصه ويروح ويجي

ولاتنسون فيه معاقين شلل رباعي وغير عاقل اوصغير في السن ؟؟ وش ذنبه يبيع ابوه السياره ويتمرمط بركوب السياره وحالته حاله من حقه السياره ياخذ راحته بسياره مخصصه له وهي ملكه

انا اضد بيع السياره لصغير في السن والغير عاقل والحمد الله انها محدوده بخمس سنوات وحتى

اي عائله يصير ظرف من الظروف بمشاكل ماليه راح يضحون بشيء يملكه المعاق ؟؟ حتى لو هو

واعي وفاهم ان السياره ملكه وتخصه .!!

بالاخير المعاق الضحيه

تحياتي لكم
                      مازلنا معاقين بنظرهم ....وليس من ذوي الاحتياجات الخاصة .!!

• حجم الخط

قال عمر بن الخطاب لو كان الفقر رجلا لقتلته !!

Loading...

يعمل...
                        X